«النقل» تعلن إعادة تشغيل ثاني قطار أسباني «مُعاد تأهيله» لركاب الصعيد

 القطار الإسباني
القطار الإسباني

في مفاجأه سارة لركاب خط الصعيد، أعلنت وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية، عن إعادة تشغيل ثاني  قطار إسباني تم الانتهاء من إعادة تأهيله وتطويره وتحديثه بالكامل وذلك ضمن القطارات الإضافية التي سيتم تشغيلها بدءا من 22/6/2023 قبل إجازة عيد الأضحى المبارك  لتقديم أعلى مستويات الخدمة لركاب الخط.

وسبق وتم تشغيل القطار الأول الذي أُعيد تأهيله وتطويره وتحديثه بالكامل في عيد الفطر المبارك، على أن يتوالى إعادة تشغيل باقي الـ10 قطارات ـسباني الجاري مُعاد تـهيلها وتطويرها وتحديثها تباعا طبقا للجدول المخطط وحيث يتكون كل قطار من (عربة بوفيه -4 عربات درجة أولى و٦ عربات درجة ثانية).

اقرأ أيضا|كامل الوزير للعاملين بالنقل البحري: المناصب بالكفاءة وليست بالاقدمية

جدير بالذكر أن الهيئة القومية لسكك حديد مصر تمتلك ٤٢٣ عربة اسباني تم توريدها منذ ـكثر من ٣٥ سنة كعربات درجة ثالثة عادية وقد تم تطويرها الى عربات مكيفة آخر فترة التسعينيات وقد تقادمت هذه العربات وـصبحت الخدمة المقدمة منها غير مرضية لجمهور الركاب.

وكان هذا هو السبب الرئيسي في التوجيه الصادر من الفريق مهندس وزير النقل باعادة تأهيل وتطوير وتحديث كافة القطارات الاسباني لتقديم مستويات خدمة مميزة، وتشمل تلك الـعمال تغيير وتجديد كافة دواخل العربة من مقاعد وارضيات وشبابيك وستائر وتكييف، وتعديل الإنارة فى القطار  بالإضافة إلى دهان العربة من الخارج بشكل مميز.